الإيطالية سامانثا كريستوفريتى على رأس محطة الفضاء الدولية كأول أوروبية فى تاريخ المحطة

الإيطالية سامانثا كريستوفريتى على رأس محطة الفضاء الدولية كأول أوروبية فى تاريخ المحطة

رائدة الفضاء الإيطالية في وكالة الفضاء الأوروبية سامانثا كريستوفريتي سوف تقود محطة الفضاء الدولية قريبًا خلفًا للروسي أوليغ أرتيمييف في البعثة 67، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وبالتالي، فإن التعيين، الذي أعلنته وكالة الفضاء الأوروبية، سيجعل كريستوفوريتي أول رائدة فضاء إيطالية وأوروبية تتولى قيادة المحطة.

وقالت كريستوفريتي “يشرفني تعييني كقائدة وأتطلع إلى الاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها في الفضاء وعلى الأرض لقيادة فريق قادر للغاية داخل المدار”.

واعتبر جوزيف أشباخر، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية، أن اختيار “سامانثا كقائدة يُظهر بوضوح الثقة والقيمة التي يوليها شركاؤنا الدوليون لرواد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية”.

وقدم رئيس وكالة الفضاء الإيطالية جورجيو ساكوتشا التهنئة لكريستوفريتي، قائلاً: “مبروك لسامانثا. يعد تعيينها مصدر فخر خاص لإيطاليا وأوروبا. بصفتها أول امرأة أوروبية تتولى منصب قائد محطة الفضاء الدولية، ستكون سامانثا مرة أخرى مصدر إلهام لجيل الشباب.”

ورأى ساكوتشا أن “إسناد هذه القيمة للمرة الثانية إلى رائد فضاء يحمل الجنسية الإيطالية هو أيضًا تأكيد على الدور والأهمية التي تلعبها بلادنا في استكشاف الفضاء وفي أنشطة الفضاء الدولية. تحياتي يا سامانثا من وكالة الفضاء الإيطالية بأكملها ومن مواطنيك “.

اترك تعليقاً