“الرقابة المالية”تمنح “مصر فاينانس” رخصة مزاولة نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم

“الرقابة المالية”تمنح “مصر فاينانس” رخصة مزاولة نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركة مصر فاينانس للخدمات المالية ترخيص مزاولة نشاطي التأجير التمويلى والتخصيم.

ووفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة أنه تقرر قيد الشركة بسجل المؤجرين التمويليين تحت رقم 304 لسنة 2022، وفي سجل المخصمين تحت رقم 33 لسنة 2022، وذلك إعمالاً لأجكام القانون رقم 176 لسنة 2018 بإصدار قانون تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم.

وفى مارس الماضى بحصص المساهمين في شركة مصر فاينانس للخدمات المالية التي خاطبت بها شركة مصر القابضة للتأمين الهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيسها لمزاولة نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم برأسمال 100 مليون جنيه.

وأشار باسل الحينى، رئيس مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين، إلى أن أن حصة القابضة من رأسمال شركة مصر فاينانس للخدمات المالية تبلغ 85% بما يعادل 85 مليون جنيه، بينما تساهم شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة للقابضة للتأمين – على 10% من رأسمال الشركة الجديدة.

وأوضح أن النسبة المتبقية من رأسمال شركة مصر فاينانس للخدمات المالية البالغة 5% تخص شركة مصر لإدارة الأصول العقارية – التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين – بحصة مساهمة 5 ملايين جنيه.

ويذكر أن محفظة الاستثمارات المالية لمجموعة مصر القابضة للتأمين لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 75 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية.

وتهدف المجموعة خلال الفترة المقبلة للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية ومنها التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي، بجانب زيادة استثماراتها في قطاعي الصحة والتعليم ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يسهم في تعظيم محفظتها الاستثمارية.

اترك تعليقاً