الهيئة العامة للاستثمار: 7.3 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين

الهيئة العامة للاستثمار: 7.3 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين

أعلن المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ارتفاع صافى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 53 % ليصل إلى 7.3 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2020 – 2022، معلقا: “يعد ذلك أعلى مستوى لتلك الاستثمارات على مدار العشر سنوات الماضية رغم ما يشهده العالم من آثار سلبية ناتجة عن أزمات إقليمية وعالمية”.

أضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، في كلمة خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية، أنه تم اطلاق الإصدار الثالث لخريطة مصر الاستثمارية، مشيرا إلى التوسع في إنشاء مراكز جديدة لخدمات المستثمرين خاصة في مناطق الصعيد.

أوضح أنه تم جذب استثمارات جديدة في مجالات اقتصادية هامة خاصة في صناعة الضفائر والغذائية وتصنيع الأجهزة المنزلية لتغطية السوق المصري والتصدير إلى الخارج.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، وذلك عبر “الفيديو كونفرانس”

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى العاملين في الهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول، ورجال الأعمال والصناعة في هذه المناطق، قائلا: “كل التحية والتقدير وكل الدعم”.

اترك تعليقاً