شركة “السكر والصناعات التكاملية” تتعاقد مع هيئة البترول لتوصيل الغاز لمصنع “كوم امبو”

شركة “السكر والصناعات التكاملية” تتعاقد مع هيئة البترول لتوصيل الغاز لمصنع “كوم امبو”

تعتزم شركة السكر والصناعات التكاملية توقيع عقد مع هيئة البترول لتوصيل الغاز الطبيعى لمصنع كوم امبو قبل نهاية العام الجارى.

قال عصام البديوى رئيس مجلس إدارة الشركة إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 88 مليون جنيه، ويستهدف المشروعالحفاظ على البيئة والعمل وفقا لاستراتيجية الدولة لعام 2030، مضيفًا أنه من المتوقع الانتهاء من عملية التحويل قبل نهاية العام الحالى.

أضاف البديوى، أن الشركة ستشارك أيضا فى مؤتمر المناخ المقبل باعتبار شركة السكر إحدى الشركات التى لا تنتج أى مخلفات، كما ستبحث الشركة عن فرص استثمارية لاستغلال كمية البجاس التى سيتم توفيرها فى حالة التوقف عن استخدام المراجل البخارية وإمكانية استغلاله فى إنشاء مصانع الورق والخشب جديدة تابعة للشركة.

وتعمل «السكر والصناعات التكاملية» فى إنتاج وتكرير السكر، وتأسست عام 1869 عبر إنشاء مصنعين، وتمتلك حاليا 8 مصانع لانتاج السكر بجانب مصانع الصناعات التكاملية لانتاج الورق والعطر والخشب الحبيبى وغيرها من الصناعات.

وفى سبتمبر الماضى إقتنص تحالف «ماين كابيتال» و«رولاند برجو» الأجنبيتين و«سيجمان» المصرية المناقصة العامة التى أجرتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية لاختيار مستشار مالى لوضع خطة تطوير شاملة لشركتها التابعة «السكر والصناعات التكاملية».

أوضح البديوى أن مصر تستهلك نحو 3.2 مليون طن سكر سنويًا، تنتج منه الاشركة نحو 1.1مليون طن سكر، مشيرا إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتى من السكر تصل إلى 90%.

أشار إلى أن انتاج الشركة من السكر يتم ضخه بالكامل للبطاقات التموينية ويتم طرح 120 الف طن سكر شهريا فى المجمعات الاستهلاكية ولدى بدالى التموين.

تابع البديوى إلى أن الشركة مستمرة فى تصدير السكر البنى وتم التعاقد على تصدير 16 الف طن مؤخرا.

أضاف أن الشركة حاليا تعمل على إحلال وتجديد مصنع الأغذية فينوس بالحوامدية باستثمارات 10 ملايين جنيه لإنتاج العصائر والمشروبات وحلوى المولد وجارى تطوير خط انتاج البسكويت.

اترك تعليقاً