“يوتوبيا للأدوية” تخطط لتشغيل مصنعها نهاية العام الجارى باستثمارات 700 مليون جنيه

“يوتوبيا للأدوية” تخطط لتشغيل مصنعها نهاية العام الجارى باستثمارات 700 مليون جنيه

تستهدف شركة يوتوبيا للصناعات الدوائية تشغيل مصنعها الجديد باستثمارات تصل 700 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

وقالت مصادر بـ”يوتوبيا”، إن المصنع يضم 3 خطوط إنتاج تشمل الكبسولات والشراب ومن المقرر أن تشغيله تجريبياً خلال الشهر المقبل حيث من المقرر أن يختبر كل خط إنتاج بالمصنع لمدة 3 أشهر على أن يكون جاهزاً لإنتاج الأدوية للجمهور بنهاية 2022.

أضافت، أن “يوتوبيا” حصلت على رخصة تشغيل المصنع بعد إجراءات المعاينة من أول مرة من قبل كل من هيئة الدواء المصرية والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

أوضحت المصادر، أن المصنع الجديد يقام على مساحة 18 ألف متر مربع فى مدينة العاشر من رمضان وتم إنشاء المصنع وفقاً للمواصفات الأوروبية لضمان توفير أفضل الأصناف الدوائية للسوق المحلي وفقاً للمعايير العالمية، والتوسع خارجياً عبر التصدير إلى الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية.

وتأسست شركة «يوتوبيا» للمنتجات الدوائية عام 2008، وتعمل فى مجال تصنيع الأدوية والرعاية الصحية، وتنتج حالياً 40 مستحضرًا دوائيًا، تسوقها فى مصر والسعودية وذلك فى علاجات الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والجهاز التنفسى والمكملات الغذائية.

وقال السعيد كامل العضو المنتدب لـ”يوتوبيا” للصناعات الدوائية إن مصر تشهد نمواً سريعاً ومتزايداً فى جميع المجالات الصناعية وهذا هو الوقت المناسب للحديث عن مرحلة جديدة فى تاريخ صناعة الدواء بعد التطورات الملموسة التى قامت بها وزارة الصحة مع تطوير مصانع الدواء المصرية بما يتفق مع معايير الجودة العالمية فى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال “FDA” والاتحاد الأوروبي “EMEA”.

اترك تعليقاً