“كرتونة” لخدمات التجارة الالكترونية تبحث مع البنوك تمويل عمليات التجار

“كرتونة” لخدمات التجارة الالكترونية تبحث مع البنوك تمويل عمليات التجار

أغلقت منصة “كرتونة” العاملة في مجال التجارة الإلكترونية (B2B) وتكنولوجيا الخدمات المالية، جولة استثمارية (Series A) بقيمة 12 مليون دولار.

وتخطط “كرتونة” لاستخدام حصيلة التمويل الجديد في تنمية وتوسيع عملياتها بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية لتغطية كافة المحافظات، وكذلك تنمية منتجات، وتقنيات، وخدمات المنصة، بالإضافة إلى البدء في قطاعات جديدة إضافية تعزز من تواجد المنصة، إلى جانب السلع والمنتجات الاستهلاكية (FMCG) .

وتبحث الشركة مع عدد من البنوك حلول تمويلية لعمليات التجار وتوفير المنتجات بالتقسيط.

قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة “كرتونة”، محمود طلعت، أن الشركة ليس لها علاقة لتسعير المنتجات حيث أنها تقوم بالربط بين التاجر والمورد دون التدخل في التسعير

أشار الي أن منصة كرتونة توفر خدمة التوصيل خلال مدة بمتوسط 30 ساعة وتتيح خدمة تقسيط المنتجات للتاجر من خلال المنصة .

أكد إعادة مشاركة مستثمرينا الحاليين وضخهم استثمارات إضافية بتلك الجولة، على فعالية نموذج أعمالنا الذي يتسم بكفاءة استخدام رأس المال ويركز على تمكين جميع أطراف السوق، ذلك بالإضافة إلى القيمة المضافة لمنصة “كرتونة” في رقمنة سوق تجارة التجزئة وتعزيز الكفاءة التشغيلية للقطاع.

وأضاف تعد معطيات السوق واعدة للغاية، حيث يوجد بمصر شبكة كبيرة تتمثل في مئات الآلاف من تجار التجزئة تخدم الملايين من المستهلكين، والتي تمثل أساس وجوهر نموذج أعمالنا، لذلك سنواصل تمكينهم من خلال إيجاد حلول فعالة وسلسة لدورتهم التجارية والمالية مع شركات السلع الاستهلاكية وتجار الجملة والموزعين، بما يتوافق مع رؤية “كرتونة” المتمثلة في رفع كفاءة جميع أطراف السوق في إدارة أعمالهم وتمكين قدرتهم التشغيلية بشكل أكثر فاعلية

تحقق منصة “كرتونة” معدلات نمو مرتفعة ومستدامة، فقد توسع نطاق معاملات المنصة على مدار فترة زمنية قصيرة ليشمل حاليًا حوالي مليون معاملة سنويًا، مع وجود مجالات واسعة للنمو مستقبلاً، كما تمتلك المنصة حالياً 60 ألف مستخدم، وتعمل مع 200 شركة للسلع الاستهلاكية – بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى مثل هنكل ويونيليفر وموندليز، وبل، بالإضافة إلى 1500 موزع وتاجر جملة.

ولا تزال السوق المصرية تحمل ل”كرتونة” العديد من الفرص الواعدة، حيث يبلغ الحجم الإجمالى لسوق التجزئة 120 مليار دولار، ويبلغ حجم سوق المواد الغذائية والمشروبات 70 مليار دولار، كما يوجد أكثر من 400 ألف تاجر تجزئة وآلاف العلامات التجارية العالمية والمحلية في جميع أنحاء البلاد، وينمو هذا القطاع سنويًا بنسبة 8٪.

وقال ناميك زوبي، الشريك المؤسس والمدير لشركة “سيليكون بادية” عن سعادته بهذه الخطوة يسعدنا الشراكة مع فريق “كرتونة” لمواصلة تطوير ورقمنة سوق التجزئة المصرى الذي تبلغ قيمته 120 مليار دولار، وذلك من خلال ما تتيحه منصتها الرقمية وما توفره من خدمات مالية فريدة ومتنوعة.

وأضاف السوق المصرية متعطشة لهذا النوع من الحلول، ونعتقد أن نهج “كرتونة” كونه”Asset-Light”سيسمح بخدمة أكبر عدد ممكن من الفاعلين بالسوق بطريقة فعالة للغاية.

وقال الدكتورة دانييلا بيكمان، رئيسة مجلس إدارة صندوق “سند”  فخورون للغاية بهذه الشراكة البناءة، والتي تعد أول استثمار للصندوق الفرعى الثانى ل”سند” لتمويل المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، ومتناهية الصغر في مصر، ويبني على نجاح الاستثمارات الذي حققه الصندوق الفرعي الأول في البلاد.

وأضافت من خلال توفير التمويل اللازم والبرامج المصممة خصيصًا للسوق، تدعم منصة “كرتونة” الرقمية أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في جميع أنحاء مصر، مما يساهم بشكل كبير في تسهيل مهمة الصندوق المتمثلة في متابعة النمو وخلق فرص عمل بجميع أنحاء الجمهورية”.

جديراً بالذكر، أن تلك الجولة الإستثمارية تأتي بعد أقل من عام من قيام “كرتونة” بجمع 4.5 مليون دولار في جولة إستثمارية ما قبل (Series-A)، وذلك بقيادة  جلوبال فينتشرز.

اترك تعليقاً