توقعات بزيادة أسعار “حديد التسليح” مارس المقبل

توقعات بزيادة أسعار “حديد التسليح” مارس المقبل

توقع مصدر فى مصانع الحديد العاملة بنظام الدورة المتكاملة، ارتفاع أسعار حديد التسليح بقيمة 500 جنيها للطن خلال مارس المقبل، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية حاليا.

وذكر أن أوكرانيا كانت تعد أحد أهم الأسواق التى تستورد منها مصر خام البيليت كما كان يتم استيراد حديد التسليح منها.

وأكد أن الأزمة الروسية الأوكرانية ستدفع مصانع حديد التسليح لإعادة تسعير منتجاتها من جديد ليس فقط بسبب الأزمة الحالية، إنما للتداعيات التي ستفرضها علي أزمة الشحن العالمية بسبب التوترات الاقتصادية بين البلدين.

وتعد أوكرانيا فى المركز الثالث عشر بين أكبر منتجى الصلب في العالم وخامس أكبر مصدر لخام الحديد من حيث الحجم، وأنتجت 21.4 مليون طن متري من الصلب الخام في عام 2021، وتصدر أوكرانيا نحو 80% من إنتاجها من الصلب، وفقا لبيانات منصة ستاندرد آند بورز بلاتس.

وصدرت أوكرانيا نحو 44.4 مليون طن متري من منتجات خام الحديد في عام 2021 واستوردت 9.85 مليون طن من منتجات الفحم المعدني وفحم الكوك.

وجمعت أوكرانيا نحو 3.9 مليون طن متري من خردة الصلب، وصدرت منها 616 ألف طن . وتصدر أوكرانيا الفولاذ إلى الشرق الأوسط وتركيا والاتحاد الأوروبي وأفريقيا والأمريكتين، وفقا لبيانات ستاندرد آند بورز العالمية.

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح نحو 7.9 مليون طن، والبليت قرابة 4.5 مليون طن، بينما وارداتها من “البليت” تُقدر بنحو 3.5 مليون طن، وفقا بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

اترك تعليقاً