العراق.. صادرات النفط تحقق إيرادات بأكثر من 11 مليار دولار

العراق.. صادرات النفط تحقق إيرادات بأكثر من 11 مليار دولار

أعلنت وزارة النفط العراقية في بيان، أنها حققت إيرادات مالية تجاوزت 11 مليار دولار من صادرات النفط في الشهر الماضي، لافتة إلى أن معدل صادرات العراق اليومية من حقول وسط وجنوبي العراق ومن حقول كركوك الشمالية بلغت 3 ملايين و244 ألف برميل يوميا خلال  مارس الماضي.

وأشار البيان إلى أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من 110 دولارات للبرميل الواحد وإن الإيرادات المالية التي تحققت الشهر الماضي التي تجاوزت 11مليار دولار هي أعلى إيرادات مالية شهريا منذ العام 1972.

الجدير بالذكر أن خلية الإعلام الأمني في العراق أشارت في بيان أنه على مدى الثلاثة أيام الماضية بذلت القطعات الامنية جهود متميزة ومهنية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة لتحقيق الأهداف المرسومة لـ “عملية الإرادة الصلبة.

وبينت أن قطعات قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى مع قطعات الحشد الشعبي محاور نينوى، وصلاح الدين وغرب الأنبار، في مناطق جنوب الحضر وصحراء الجزيرة في شمال الفرات ومناطق غرب وادي الثرثار قامت بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش.

وأسفرت عن تدمير 19 وكراً للإرهابيين و6 أنفاق والعثور على 3 عجلات مفخخة و3 أخرى متروكة، 5 منازل مفخخة و25 عبوة ناسفة و250 صاعق رمانة ومعمل تفخيخ.

هذا بالإضافة إلى 7 قداحات تفجير وبندقيتين ومخزنيين بندقية و4 صواريخ نوع كاتيوشا وحشوتي قاذفة RBG7 وكدسين للعتاد و12 كيلو غرام من مادة C4 وكمية من اسلاك التسليك وآليتين شفل وحادلة و30 مقذوف حربي وعتاد مختلف ومخالفات حربية قديمة ومواد طبية مختلفة ومواد أخرى، حيث تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا.

اترك تعليقاً