منصة “فامستار” تجمع 9.5 مليون دولار في جولة تمويل أولى لتوسيع أعمال منصتها العاملة بالذكاء الاصطناعى

منصة “فامستار” تجمع 9.5 مليون دولار في جولة تمويل أولى لتوسيع أعمال منصتها العاملة بالذكاء الاصطناعى

أعلنت فامستار المنصة العالمية المتخصصة في مجال توريد وشراء الإمدادات الطبية والصيدلانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، عن تمكنها من جمع 9.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية. وقادت كل من شركة “ألفا إنتلجنس كابيتال” و”صندوق المؤسسين الهولنديين” جولة التمويل الأولية التي شملت أيضاً عدد من المستثمرين الحاليين مثل شركة btov Partners، وشركة Antler. وسيساهم هذا الاستثمار في تعزيز قدرة المنصة على التعامل مع أي اضطرابات مستقبلية يمكن أن تشهدها سلاسل التوريد والإمداد الخاصة بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

وتتطلع “فامستار” لاستخدام هذا الاستثمار لتسريع خطط تطوير الأسواق والمنتجات، ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير منصتها المخصصة لتبادل المواد الاستهلاكية والأدوية، وتحسين جودة البيانات لتسريع عمليات التجارة الإلكترونية، ورقمنة عمليات الشراء والتوريد لصالح المشترين والموردين عبر مختلف أنحاء العالم.

وتماشياً مع التوجهات الحكومية الرامية لتعزيز عمليات التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، تتطلع منصة “فامستار” المدعومة بالذكاء الاصطناعي في ردم الفجوة التي تشهدها سلسلة توريد الرعاية الصحية. هذا وتفتقر صناعة الرعاية الصحية على المستوى العالمي لوجود نظام مشتريات منظم قادر على دمج البيانات والعمليات، والأشخاص، والتكنولوجيا ضمن مختلف جوانب سلسلة التوريد.

وتفتقر صناعة الرعاية الصحية، على الصعيد العالمي، إلى نظام مشتريات منظم قادر على دمج البيانات والعمليات والأفراد والتكنولوجيا عبر سلسلة التوريد. على الرغم من التقدم الذي تشهده الصناعات الأخرى، إلا أن عمليات الشراء الخاصة بالمستشفيات لم تتكامل رقمياً مع العمليات التجارية للموردين، الأمر الذي أدى إلى عدم كفاءة وفاعلية سلسلة التوريد. هناك حاجة ماسة ليس فقط لمعرفة فوائد رقمنة عمليات التوريد والمشتريات لتقليل تكاليف المعاملات، بل لتطوير الأسس التي تقوم عليها البيانات من أجل تطوير عمليات الرعاية الصحية المبنية على الجودة والقيمة.

رقمنة عمليات التجارة الخاصة بصناعة الرعاية الصحية
تأسست شركة “فامستار” عام 2019 من قبل كل من برافول ميهتا، وريتشارد فريمان، وفيشيش دوجار بهدف معالجة الإخفاقات التي تشهدها عمليات تطوير الموارد والمشتريات والتي تتمثل في تكامل البيانات والتفاعل مع المستخدم. تجمع “فامستار” بين أفضل المزايا والوظائف التي تساهم في تبسيط عمليات الحصول على الموارد والمشتريات الخاصة بقطاع الرعاية الصحية باستخدام أحدث التقنيات مثل التعلم الآلي والتعلم العميق، ومعالجة اللغة الطبيعية لربط مليارات نقاط البيانات عبر سلسلة التوريد، وتوفير معلومات وبيانات السوق بشكل فوري، فضلاً عن تطوير عمليات التجارة الرقمية من خلال توفر منصة مشتريات إلكترونية متقدمة. تتعاون شركة “فامستار” حالياً مع كل من جامعة شيفيلد وجامعة نوتنغهام، وقد فاز عدد من مشاريع الشركة بجائزة التمويل المرموقة Innovate UK بما في ذلك مشروع التعافي لما بعد مرحلة “كوفيد – 19” للمساعدة في مراقبة مخاطر سلسلة التوريد، ومطابقة العرض والطلب من خلال إنشاء أكبر شبكة سلسلة توريد خاصة بقطاع الرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد، قال تيري تشو، الشريك لدى شركة “ألفا إنتلجنس كابيتال”: “نرى فرصة كبيرة لمنصة فامستار في سوق تعاني من نقص كبير في الخدمات، إذ يمكن للمنصة المساهمة في تطوير نظام المشتريات الخاص بقطاع الرعاية الصحية”.

تمتاز شركة فامستار عن غيرها من المنافسين بقدرتها على تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية لتطوير مشتريات الرعاية الصحية، وسيعمل اقتران هذه الإمكانيات مع الرؤية الإستراتيجية لمؤسسي برافول وريتشارد وفيشيش في إرساء معايير متقدمة لتطوير عمليات المشتريات الخاصة بصناعة الرعاية الصحية”.

 

 

اترك تعليقاً