عمران: وضع تصور مبدئى لمشروع التأمين الشامل على اللاعبين الرياضيين خلال أسبوع

عمران: وضع تصور مبدئى لمشروع التأمين الشامل على اللاعبين الرياضيين خلال أسبوع

أوصى الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، الاتحاد المصري للتأمين بدراسة ملف التأمين الشامل على اللاعبين الرياضيين ضد الإصابات والأخطار التي يتعرضون لها.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي اتعقد اليوم الأربعاء بوزارة الشباب والرياضة حول إطلاق الماراثون السنوي الثالث للاتحاد المصري للتأمين.

وأكد على أن هذه النوعية من التأمين تساهم في تحقيق الشمول التأميني بما يتوافق مع استراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية لنشر الثقافة التأمينية وزيادة قاعدة عملاء قطاع التأمين وتدعيم محفظة أقساط القطاع وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد على الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري بضرورة بدء عقد اللقاءات الثنائية مع وزارة الشباب والرياضة ومناقشة آليات تنفيذ التأمين الشامل على اللاعبين الرياضيين، منوها إلى وضع تصور مبدئي لتنفيذ ذلك خلال أسبوع.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تقديم الوزارة الدعم الكامل للاتحاد المصري للتأمين وشركاته لإعداد الدراسة الإكتوارية الخاصة بمشروع التأمين الشامل على اللاعبين الرياضيين.

وأكد على أهمية هذا المشروع في توفير الحماية التأمينية للاعبين الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية وتغطيتهم التأمينية ضد الإصابات والأخطار التي يتعرضون لها، مشيرا إلى سعي الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية في نشر الثقافة والتوعية بالأنشطة المالية غير المصرفية بالمحافظات

اترك تعليقاً